الطماطم فاكهة أم خضار

هل تعلم أخي القارئ ماهي الفاكهة الأكثر استهلاكا في العالم وهل كنت تعلم أن الطماطم تم تصنيفها من الفواكهة وليس من الخضار وهذا لأنها تحتوي على بذور وتنمو من زهرة نبات الطماطم ،وتعد بعض النباتات التي لاتحتوي على بذور مثل البطاطس والجزر والبصل من الخضروات وأما المعروف عن الفاكهة الأكثر تحديدًا هي ذلك الجزء من النبات الذي يحتوي على البذور، استناداً إلى هذا تشمل الفاكهة الخيار، والفلفل، أيضا.

 الخضروات” هو الاسم الجماعي لجميع الأجزاء الصالحة للأكل من النباتات،ولكن نحن نتحدث عن الطماطم كخضار أكثر من كونها فاكهة.

صنفت امريكا الطماطم من الخضار ففي عام 1983 رفع أحد المستوردين دعوى قضائيةبعد أن رفض دفع ضريبة الاستيراد على الطماطم في ذلك الوقت، حيث كانت الخضار تخضع لضريبة الاستيراد ولكن الفاكهة لم تكن كذلك، ومن سوء حظ هذا المستورد أن القاضي ذهب إلى أن الطماطم يجب أن تعتبر خضار.

يعتبر الطماطم صحية ومفيدة جداً لأنها تحتوي على الفيتامينات والألياف والمعادن وغيرها من المواد الصحية، و تساعد في الحفاظ على اللياقة وحماية الصحة.

وبداية الطماطم كانت صعبة ففي القرن السادس عشر اطلقوا عليها اسم التفاحة الغير صالحة للأكل واستمر تصنيفها في العديد من الدول العالم كنبات لزينة غير صالح للأكل لِما يزيد عن قرنين ،مع الوقت أثبتت فوائدها وانتشرت زراعتها واليوم يتم استهلاك أكثر من 180 مليون طن من الطماطم سنوياً

للمعرفة ” الطماطم فاكهة ام خضار “ | المرسال (almrsal.com)

لمعرفة المزيد عن الطماطم قم بزيارة هذا الموقع

طماطم – ويكيبيديا (wikipedia.org)

https://www.14technology.com/?p=226


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *