ماهي الأعضاء التي يمكن للأنسان أن يعيش من دونها

جسم الإنسان يتكون من أجهزة وأعضاء كثيرة كل جزء منها يقوم بوظيفة أو عدة وظائف خاصة به وكل جزء منها يسمى عضواً،وفي مقالي هذا وفي منصت العوالم نتعرف معاًعن الأعضاء البشرية التي يمكن للإنسان العيش بدونها وهي كتالي:

كان يعتقد أنها تلعب دوراً في أمتصاص السليلوز وهي عبارة عن قطعة صغيرة في نهاية المصران الأعور، اسطوانية الشكل، مسدودة النهاية، تقع في بداية الامعاء الغليظة ، ولها فائدة مناعية حيث أن بها نسيجاً لمفاوياً يعمل على تصفية البكتيرياء والفيروسات الداخيلة وتكوين مناعة ضدها.

لمعرفة المزيد ادخل الرابطزائدة دودية – ويكيبيديا (wikipedia.org)

يعمل كمستودع للصفراء وهو إنزيم يساعد على الهضم ،وحويصلة تتراوح سعتها بين 30-50سم3، وهي موجودة على السطح الأسفل من الفص الأيمن للكبد، وتتصل بالقنوات الصفراوية الخارجة من الكبد. وتستعمل مخزناً مؤقتاً للصفراء، حيث يزداد تركيزها قبل دفعها ثانية إلى الأمعاء. كيس الصفراء عرضة للالتهاب، وتكوين الحصوات. وهي حالات يصحبها ألم بالغ الشدة، إذا كان على صورة مغص. ويغلب حدوث هذه الحالات عند السيدات البدينات، اللاتي تجاوزن سن الأربعين.

لمعرفة المزيد ادخل الرابط الكيسات الصفراوية؛ أهم 5 أنماط لكيسة قناة الصفراء الولادية وكيفية علاجها – فهرس الامراض (faharas.net)

تشير الأبحاث إلي أن الأنسان يمكن أن يعيش حياةً طبيعية برئةً واحدةًفقط ،وتعد الرئة من أهم أجزاء الجسم، حيث أنها مسؤولة عن إمداد كافة خلايا الجسم بالأكسجين،فبالرغم من أن امتلاك الإنسان لرئتين تعملان بالشكل المطلوب يعتبر هو الأكثر صحةّ، ولكن من الممكن للإنسان أن يعيش برئة واحدة فقط بعد الخضوع لجراحة إزالة إحدى الرئتين، نظراً لأن ذلك لن يسبب الضرر للرئة الأخرى المتبقية، وقد يبقى الشخص قادرًا على أداء أنشطته اليومية بشكلٍ اعتيادي دون مشاكل.

لمعرفة المزيد عن الرئتان ادخل الرابطمعلومات عن الرئتين يجب أن تعرفها الآن – ويب طب (webteb.com)


في حلات الأمراض الخبيثة التي تتطلب إزالة المعدة يمكن للأفراد البقاء على قيد الحياة من خلال الإلتزام الصارم بنظام غذائي متخصص وإتباع الإرشادات الطبية ،وتقع المعدة بين المريء والأمعاء الدقيقة. تفرز المعدة الأنزيمات الهضمية والحمض المعدي للمساعدة في هضم الطعام. 

لمعرفة المزيد عن المعدة ادخل هذا الرابطمعدة – ويكيبيديا (wikipedia.org)

ضرورية للحفاظ على وظائف الجسم ولكن التقدم في زراعة الكلى مكنت الأفراد الذين يعنون من الفشل الكلوي من أن يعيشوا حياة مرضية بعد إزالة كلية واحدة أو حتى كليهما ،تعد الكلية العضو المسؤول عن تنقية وتصفية الدم من السموم ونواتج عملية الأيض ،تستقبل الكلية الدم عبر الشرايين الكلوية ويخرج من الأوردة الكلوية. ترتبط كل كلية بالحالب وهو أنبوب ينقل البول المفرز إلى المثانة. تشارك الكلية في تنظيم حجم سوائل الجسم المختلفة والتوازن الحمضي القاعدي.

لمعرفة المزيد ادخل هذا الرابطكلية – ويكيبيديا (wikipedia.org)

وأخيراًنحمد الله على نعمة الصحة وقبل أغلاق هذا المقال يجب عليا ان اذكرك بأن تدخل كل الروابط حتى تستفيد من المعلومات حتى تحافظ على الأعضاء التى في جسمك


Comments

ردان على “ماهي الأعضاء التي يمكن للأنسان أن يعيش من دونها”

  1. I do not even know how I ended up here but I thought this post was great I dont know who you are but definitely youre going to a famous blogger if you arent already Cheers.

    1. thank you very much

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *